شكيري: “الكنينات يحتاج لممثلين حقيقيين” والجم:”حظيت باحترام كبير في العمل”

كشف المخرج المغربي ابراهيم شكيري في تصريح خاص لجريدة هبة بريس، -كشف- عن تفاصيل و كواليس تصوير العمل الكوميدي الدراجيدي “الكنينات”.

و قال شكيري :”العمل عبارة عن سلسلة كوميدية، تتخللها بعض من مشاهد الدراما، تتميز بمشاركة كل من الفنان القدير محمد الجم وراوية و دنيا بوطازوت و جميلة الهوني خديجة علوش يحيى فاندي، حميد الشركي و آخرين..

وصرح أنه لا يحبذ الاشتغال في السيتكومات، وذلك لأنه لا توجد مساحة لمعالجة مجموعة من القضايا و الطابوهات،بالإضافة إلى أن هذا النوع من الأعمال يحتاج لطريقة معينة للضحك وكذا قواعد محددة، عكس السلسلة التي ترتكز على مجموعة من الأساسيات أبرزها السيناريو و تقمص الممثلين و الأحداث التي تدور حولها قصة العمل.

و أشار المتحدث ذاته، أن الكاستينغ كان صارم، معتبرا أن العمل مبني على الأدوار التي يتوفر مجسدوها على شخصية قوية و بالتالي فقط الكوميدين الحقيقيين من يستطيعون تقمصها.

وعن مشاركة الفنان محمد الجم، علق المخرج المغربي:” منذ وقت طويل و انا أريد العمل مع هذا الهرم، لكنني كنت أبحث عن عمل يليق بي و به، و أنا جد سعيد بهذه التجربة التي جمعتني به و بثلة من النجوم المغاربة”.

و عن أجواء التصوير، أكد المخرج إبراهيم شكيري أنها مرت في أحسن الظروف، واصفا طاقم العمل ب “عائلة واحدة”.

و بدوره، أعرب الفنان محمد الجم في تصريحه لجريدة هبة بريس، عن سعادته بهذه التجربة مع ابراهيم الشكيري، الذي وجد فيه كل مواصفات المخرج المحترف الذي منحه قيمته الحقيقية و كان يقدره “على حد تعبيره”.

و أضاف قائلا: “لي عجبني الوضع المعنوي لي كان واضعني فيه كفنان ينتمي لهذا القطاع، و قدم مسارا فنيا لخمس عقود حافلا بالنجاحات و العطاءات، و كذا الثقة الي كان واضعها فيا جعلتني أحاول أن أكون جديرا بها و بهذا التقدير الذي حظيت به”.

و كشف المتحدث ذاته أنه حظي بجميع ظروف الراحة و كذا بصلاحية إعطاء الملاحظات التي كان يتقبلها المخرج بصدر رحب، مشيرا أن الأخير كان دائما يوصي التقنيين و الممثلين باحترامه.

و الجدير بالذكر أن “الكنينات” يبث طيلة شهر رمضان على القناة الأولى، و هو من إخراج إبراهيم شكيري وإنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فيما عُهد بتنفيذ الإنتاج لشركة “إيماج فاكتوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى